أغلب وظائف وتخصصات ادارة الموارد البشريه فى الشركات



 أغلب وظائف وتخصصات ادارة الموارد البشريه فى الشركات


1/
 مدير الموارد البشريه human resource manager

خبرة هذا الشهر بتكون كبيره لأنه بيكون مسئول عن كل قسم من اقسام الموارد البشريه الموجوده بالشركه مع تحديد اهداف هذه الاداره سنوياَ بشكل عام ويعمل على تحقيقها وأيضاَ يقوم بتخطيط القوى العامله ووضع سياسة لتقييم الاداء والمشاركه فى الخطط الاستراتيجيه للشركه مع باقى مديرى الادارات الاخرى


2/
HR Director


3/ 
مشرف الموارد البشريه  HR Supervisor

وخبرته اقل من المدير وهو مدير لكلاَ من    ,HR Senior HR Generalist , HR Specialist

حيث انه يعمل على الاشراف على شغلهم ويوجههم
 ويسمى ال position  الخاص به

Recruitment supervisor
او
Personal supervisor


/4
HR Senior

بياخذ مهام اعلى من  HR Generalist , HR Specialist

 وخبرته بتكون اقل من  HR Supervisor

ويسمى ال position  الخاص به

 Recruitment Senior supervisor
او
OD Senior Supervisor
او
Payroll Senior supervisor



/5
HR Generalist

بيكون مسئول عن كذا قسم فى الاتش ار بس صلاحياته قليله


6/
HR Specialist

بيكون مسئول عن قسم معين من اقسام الاتش ار وبيقوم بكل شيء فيما يتعلق بالقسم حسب سلطاته وخبراته ويسمى

Recruitment Specialist
او
Payroll Specialist


7/
Admin assistant

هو يعتبر مساعد إداري خبرته تتناسب مع حجم المهام والخبره ودرجة المسئوليه الموكله له

كحفظ الملفات ومتابعه السائقين الاداريين وتجهيز قاعات التدريب وغيرها على حسب مسئوليته داخل الشركه والوصف الوظيفى الخاص به.



 8/
HR Officer , HR Junior , HR Clerk

يبقى مسئول عن مهام معينه في أي قسم من اقسام الاتش ار بس حجم مسئولياته مش كبيره وقدرته على اتخاذ القرار ضعيف وخبرته بتكون اقل من سنه من مسمياته

 Payroll Junior , Personal Officer



/9
HR Coordinator

تعنى منسق وممكن يكون تبع أي قسم من اقسام ادارة الموارد البشريه وهو بيقوم بمساعدة

     Specialist  HR   الأخصائي في عمله مثلاَ ومن مسمياته

Training Coordinator
او
Payroll Coordinator




شكراً على التعلق